Free Web Site - Free Web Space and Site Hosting - Web Hosting - Internet Store and Ecommerce Solution Provider - High Speed Internet
Search the Web

قيمة حب الوطن

   مقدمـــة :

الوطن كلمة انتماء ترمز للوحدة والقوة ومنبع العزة والفخر كلمة لها إيحاؤها ووقعها على النفوس، فما ان يجري ذكرها على اللسان حتى يصير في ذهن الإنسان شريط حافل بالذكريات يحكي ماضياً أصيلا وحاضراً زاهراً ومستقبلاً واعداً.

ان المسلم الحقيقي يكون وفياً أعظم ما يكون الوفاء لوطنه محباً اشد ما يكون الحب له مستعداً للتضحية دائماً في سبيله بنفسه ونفيسه، وغاليه ورخيصه، فحبه لوطنه حب خالص أصيل، حب طبيعي مفطور عليه، حب أجمل وأسمى من ان ترتقي إليه شبهة او شك، حب تدعو إليه الفطرة، وترحب به العقيدة وتؤيده السنة.

   قال رسول الله صلى الله عليه وسلم وهو يغادر مكة :

(( والله إنك لأحب بلاد الله إلى الله وأحب بلاد الله إلي ، ولولا أن أهلك أخرجوني ما خرجت ))

 

  من أقوال الشيخ زايد رحمه الله تعالى .

  "إن مصلحة الوطن العليا فوق كل اعتبار ويجب أن تسبق بالأولوية والاهتمام والغاية أية مصلحة أخرى · وذلك مواصلة للمسيرة الاتحادية للدولة · وتحقيقاً للمزيد من الانجازات والخدمات في سبيل توطيد أركان دولة الاتحاد · وتحقيق رفاهية المجتمع وتقدمه . ومن الضروري إبداء مزيد من الاهتمام بكافة القضايا التي تهم أمن واستقرار ورفاهية المجتمع · وبذل المزيد من الجهود في سبيل تدعيم الاتحاد في الداخل والخارج لتحقيق ما يتطلع إليه كل مواطن · والعمل لما فيه مصلحة الوطن واستقراره وأمنه بكل تجرد ونكران ذات"

 "إن الوطن ينتظر منا الكثير والشعب يتطلع إلى أعمالنا· ونحن جميعاً شركاء في المسؤولية"

 

 ويراد من هذه القيمة :

                                  الارتقاء بمشاعر حب الوطن لتشمل المعرفة بهذا الوطن

                                 وما قدمه من خيرات غالية من أجلنا .